الرئيسية || من نحن || الاذاعة الكندية || الصحافة الكندية || اتصل بنا

 

بول بوجبا

 أغلى لاعب في العالم يؤدي مناسك العمرة

 

حرص بول بوجبا، نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، على أداء مناسك العمرة مع بداية شهر رمضان المبارك، وذلك بعد تتويجه مع فريقه بلقب بطولة الدوري الأوروبي.

ونشر بوجبا فيديو له من أمام الكعبة المشرفة، وذلك أثناء أدائه مناسك العمرة في شهر رمضان الجاري، وعلق قائلاً: "بول بوجبا رمضان كريم".

كما نشر بوجبا، صورة له من أمام الكعبة المشرفة، وعلق على الصورة التي نشرها عبر حسابه على انستجرام: "أجمل شيء رأيته في حياتي".

وكان أغلى لاعب في العالم تألق بشكل لافت في المباراة النهائية لـ"يوروباليج" وساهم في فوز يونايتد على أياكس أمستردام الهولندى بثنائية نظيفة، بعدما سجل الهدف الأول لفريق من تسديدة قوية.

طلال أبوسيف

 

المغربي زياش تألق مع أياكس (Getty)

صلاح وغلام وزياش في تشكيلة أفضل اللاعبين الأفارقة في أوروبا

 

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ثلاثة لاعبين عرب في تشكيلة أفضل اللاعبين من قارة أفريقيا لهذا الموسم، وهم المصري محمد صلاح والجزائري فوزي غلام والمغربي حكيم زياش، بعد المجهودات التي قدمها اللاعبين مع فرقهم روما ونابولي الإيطاليين وأياكس أمستردام الهولندي على التوالي.

وبحسب المجلة ذائعة الصيت، فقد تم اختيار محمد صلاح وفوزي غلام وحكيم زياش في التشكيلة الأفضل مع اللاعبين الذين سطعت نجومهم خلال العام في قارة أوروبا (باستثناء الدوري الفرنسي) مشيدة بقدراتهم الرائعة التي قدموها مع فرقهم خلال الموسم الحالي.

ووصفت المجلة الفرنسية الثنائي حكيم زياش ومحمد صلاح إلى جانب ساديو ماني لاعب ليفربول بأنهم موهوبون، ويملكون صفات المهارة والسرعة، وقالت إن صلاح مع توهج بشكل كبير مع روما إذ سجل 15 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

فيما تألق زياش بشكل لافت مع أياكس الذي بلغ نهائي اليوربا ليغ وقدم 7 أهداف و11 تمريرة، وامتدحت المجلة النجم الجزائري فوزي غلام ووصفته بأنه من أفضل اللاعبين، خاصة أنه قدم إضافة دفاعية لنابولي بفضل قدمه اليسرى.

وضمت التشكيلة أيضا من أفضل الأفارقة هداف الدوري الألماني الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، ولاعب ليفربول السنغالي ساديو ماني والعاجي اريك بايلي لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي وحارس المرمى الكاميروني كارلوس كاميني حارس ملقة الإسباني ونجم لايبزيغ الشاب كيتا والعاجي فرانك كيسي لاعب اتلانتا والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي.


 المصدر (العربي الجديد)

 

 

الجزائري براهيمي يشغل بال كبار إنكلترا

 نجح العديد من نجوم الكرة العربية في وضع بصمتهم في الدوريات الأوروبية، ونجحوا أيضا في فرض أنفسهم

كنجوم لأنديتهم في هذه الدوريات بعد نجاحهم في إزعاج أكبر المنافسين، وهو ما جعلهم مطمعا لكبار القارة.

الجزائر – بات الجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي هدفا محتملا للبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي في سوق الانتقالات الصيفية المقبل. ويثير تفكير مورينيو في استقدام براهيمي الشكوك حول مستقبل أنطوني مارسيال مع الشياطين الحمر. ويتطلع المدرب المشاكس إلى ميركاتو صيفي قوي، وذلك مع قرب تتويج الشياطين الحمر بالدوري الأوروبي، الأمر الذي يضمن للفريق المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وقد تكلفت صفقة براهيمي خزينة اليونايتد ما يقرب من 51 مليون جنيه إسترليني. وكانت وسائل إعلام بريطانية قد ذكرت في تقارير سابقة أن نادي أرسنال وضع خطة لتعويض الرحيل المحتمل لمسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز عن ملعب “الإمارات”، بالتعاقد مع الجزائري براهيمي، بجانب ماكس ماير لاعب شالكه الألماني.

ومن ناحية ثانية أكد رياض محرز لاعب ليستر سيتي أنه ليس نادما على قرار بقائه مع فريقه، هذا الموسم، مشيرا إلى أنه لم يفكر في مستقبله بعد، لكنه شدد على أنه يرغب في اللعب دوما في دوري أبطال أوروبا.

وكان رياض محرز توج بجائزة أفضل لاعب الموسم الماضي بالدوري الإنكليزي، عندما قاد فريقه لتحقيق معجزة، بالتتويج بلقب البريمييرليغ، تحت قيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، لكن الفريق الإنكليزي لم يكن في المستوى هذا الموسم، واستطاع إنقاذ نفسه من الهبوط، في المراحل الأخيرة، بيد أنه قدَّم مشوارا طيبا بدوري الأبطال، وخرج بصعوبة أمام أتلتيكو مدريد، من الدور ربع النهائي.

رومينغيه وجه الشكر للمدافع المغربي مهدي بنعطية، والذي انتقل بشكل رسمي ونهائي إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي

وقال محرز “الصيف الماضي، كان غريبا بالنسبة إلي. الجميع بات يسألني عن وجهتي المقبلة، وإمكانية رحيلي عن ليستر سيتي”. وأضاف “فكرت مليا في الأمر، وكنت قريبا من الرحيل، لأن فرصة مثل هذه قد لا تتكرر مجددا، لكن بعد استشارة بعض المقربين، وعلى رأسهم عائلتي بالطبع، قررت البقاء، ولست نادما على ذلك”. وتابع “هذا الموسم تعامل معنا المنافسون بالدوري الإنكليزي بصورة مختلفة، فعندما كنت ألمس الكرة أجد 3 لاعبين يحيطون بي، ويمنعونني من التقدم”.

وواصل “في الموسم الماضي، كان لاعب واحد فقط يحاول اعتراضي، أما الآن فالأمر اختلف، والسبب في ذلك أننا فريق لا يمتلك عددا هائلا من النجوم، فلا يوجد ضغط سوى علي، وجيمي فاردي فقط”.

وأوضح “بداية الموسم كانت صعبة، خاصة عندما اقتربنا من منطقة الهبوط، لكن بعد إقالة رانييري تغيرت عقلية الفريق وطريقة التدريب. أشعر بالحزن لأجل كلاوديو؛ لأننا كنا أفضل تحت قيادته، كما أنني أحبه”.

واستدرك “لكن يجب أن نشكر كريغ شكسبير لما قدمه لنا، خاصة وأنه لم يتغير بعدما تحول من مساعد مدرب إلى مدير فني، وكان ودودا معنا”. وأردف “لم أفكر بعد في مستقبلي، وأنتظر انتهاء الموسم، فلا أريد تشتيت ذهني بأي شيء آخر، سوى الفوز في المباريات الثلاث المقبلة، وكل ما أعرفه هو أنني أرغب في اللعب ببطولة دوري أبطال أوروبا كل عام”.

وقال الدولي الجزائري إنّ تشيلسي هو “الفريق الحقيقي” بعد نجاحه في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي، عقب تغلبه على وست بروميتش. وذكرت صحف بريطانية أن قبل مباراة ليستر سيتي ومانشستر سيتي، دار حوار بين محرز ومواطنه إسلام سليماني، حيث كانا يتحدثان حول فوز تشيلسي بالدوري، وقال سليماني لمحرز “تشيلسي فاز بالدوري” ليرد عليه أفضل لاعب في أفريقيا العام الماضي “إنه فريق رائع”.

وقالت الصحف أيضا إن الفرنسي نغولو كانتي، لاعب تشيلسي الذي زامل محرز الموسم الماضي في صفوف ليستر، قد يكون بمثابة حلقة وصل بين البلوز واللاعب، خاصة أن النادي اللندني حاول التعاقد مع الدولي الجزائري العام الماضي.

وفي سياق متصل باللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية، وجه كارل هانز رومينغيه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني الشكر للمدافع المغربي مهدي بنعطية، والذي انتقل بشكل رسمي ونهائي لصفوف يوفنتوس الإيطالي.

وفعل البيانكونيري، بند التعاقد بشكل نهائي في عقد بنعطية، الذي لعب لصفوف النادي الإيطالي هذا الموسم على سبيل الإعارة. وقال رومينغيه “أريد أن أشكر بنعطية على الفترة الناجحه له في بايرن ميونيخ”.

وأضاف “أتمنى له التوفيق في مستقبله مع يوفنتوس، وبالأخص خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد”. ويذكر أن الصفقة تمت مقابل 20 مليون يورو، حيث لعب بنعطية موسما على سبيل الإعارة مقابل 3 ملايين يورو، وتمت الصفقة مقابل 17 مليون يورو.

 المصدر : جريدة العرب  - لندن

 

 

 
الرئيسية || من نحن || الاذاعة الكندية || الصحافة الكندية || اتصل بنا